خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
بينها الكريمي.. البنك المركزي بعدن يصدر قرارا بحق 6 بنوك يمنية مهمة (الأسماء)

ألغى البنك المركزي اليمني، يوم الثلاثاء، التراخيص المصرفية لعدد من البنوك المحلية التي تخلفت عن تنفيذ قرار نقل مراكزها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ويشمل القرار: "بنك الكريمي، بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك اليمن والبحرين الشامل، وبنك اليمن الدولي".

وأوضحت وثيقة صادرة عن البنك المركزي أن الفروع الواقعة في المناطق المحررة، ستستمر في ممارسة مهامها حتى إشعار آخر.



وسبق ان أصدر البنك المركزي في نهاية يونيو الماضي توجيها الى كافة البنوك والمصارف ومنشآـ وشركات الصرافة ووكلاء الحوالات العاملة في الجمهورية بوقف التعامل مع هذه البنوك.



وفي وقت سابق نشر البنك المركزي اليمني إشعار توضيحي لكافة الجهات والأطراف المعنية، والمؤسسات المالية الداخلية والخارجية، بأن الموقع الالكتروني الرسمي للبنك المركزي اليمني ومنذ نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني من صنعاء إلى العاصمة عدن في العام 2016م هو الموقع التالي: (WWW.CBY YE.COM ) والذي يمثل المصدر الرسمي الوحيد المعتمد للبنك المركزي اليمني.

و حذر البنك المركزي اليمني من التعاطي مع أية معلومات او مراسلات لا تبث من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للبنك المركزي WWW.CBY YE.COM ، و يؤكد البنك المركزي اليمني على ان وسيلة التواصل الرسمية مع البنوك الخارجية تتم فقط عبر نظام الاتصالات المالية بين البنوك (سویفت).

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.