ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

المناطق الخالية والمستودعات الفارغة هدفاً سهلاً للضربات الامريكية في مناطق الحوثيين

قالت مليشيات الحوثي الإرهابية المودعومة من إيران، مساء اليوم الأحد، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارة على محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وذكرت وسائل اعلام تابعة للمليشيات أن ما اسمته "عدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارة منطقة بحيص في مديرية ميدي، التابعة لمحافظة حجة".

وبحسب وسائل الإعلام الحوثية، فإن الطيران الأمريكي شن غارتين، على مطار الحديدة الدولي وغارة على منطقة البحيسي بمديرية اللحية، في المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

كما شن الطيران الأمريكي، غارة على منطقة بحيص في مديرية ميدي، بمحافظة حجة غربي البلاد.

ولم تذكر الوسائل الحوثية أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، وهو ما يؤكد عدم وقوع اي اضرار او خسائر للمليشيات الحوثية في تلك المناطق المستهدفة.

فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني بخصوص تلك الغارات.

وفي وقت سابق قالت صحيفه نيويورك بوست نقلا عن نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي "ماركو روبيو" قوله " إن الرئيس بايدن “وبدلاً من السماح بشن ضربات ضد قادة الحوثيين ومستودعات الأسلحة، وافق الرئيس فقط على الضربات على المستودعات الفارغة.
وعلى ذات الصعيد قال السيناتور الأمريكي في مقال نشره موقع “ناشيونال ريفيو” كشف أن البيت الأبيض "يرفض تسليح الحلفاء المتحمسين لمحاربة الحوثيين ، وفضل نشر السفن البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، على الرغم من أن هناك حاجة لتلك السفن في أماكن أخرى”.

( السفن كانت استعراضية ولم تستهدف اي قيادي حوثي ولا اي موقع سيطرة ولا غرفة عمليات تابعة للحوثيين) .


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.