ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

أردوغان في ذكرى الانقلاب.. نتذكر بفخر نضال شعبنا بأيديه العارية ضد الدبابات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يتذكر "بفخر كبير النضال الملحمي" الذي سطره الشعب بأيديه العارية لمواجهة الدبابات خلال محاولة الانقلاب العسكري قبل 8 أعوام.

جاء ذلك في كلمة ألقاه، الاثنين، خلال فعالية بإسطنبول، بمناسبة الذكرى الثامنة لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز 2016.

وقال أردوغان إنه يتذكر "بفخر كبير النضال الملحمي الذي خاضه شعبنا بأيديه العارية ضد الدبابات والأسلحة الفتاكة"، وأكد أن الشعب التركي "سيحبط كل مكيدة تستهدف استقلاله وتحاول تكبيل إرادته".

واستذكر شهداء محاولة الانقلاب، داعيا لهم بالرحمة، ومتمنيا السلامة مجددا لمن أصيبوا تلك الليلة.

وأكد أنهم سيخلّدون "بطولة شهدائنا الذين كتبت أسماؤهم بأحرف من ذهب في التاريخ وفي قلوب أمتنا، عبر توارث ذكرهم جيلا بعد آخر".

وشدد على أن الشعب التركي وكما فعل من قبل، سيواصل إفشال الألاعيب والمكائد التي تحاك ضده وتستهدف استقلاله وإرادته.

وانتقد الرئيس التركي من شككوا بحقيقة محاولة الانقلاب، قائلا: "لن نغفر أبدا لأولئك الذين وصفوا ودون حياء أحداث 15 بالمسرحية".

ودعا أردوغان الشعب لحضور فعاليات إحياء ذكرى 15 تموز، مساء الاثنين، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، والذي قال إنه كان إحدى المحطات الأخرى التي شهدت مقاومة الانقلابيين.

وعقب كلمته، زار أردوغان برفقة مسؤولين آخرين في الدولة وحزب العدالة والتنمية، النصب التذكاري لشهداء 15 تموز، حيث تلى هناك آيات من القرآن الكريم على أرواح الشهداء.

وتحيي تركيا في 15 يوليو من كل عام "يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية" ذكرى محاولة الانقلاب الفاشل التي شهدتها تركيا في اليوم نفسه من العام 2016.

وفي ذلك اليوم نفذت عناصر محدودة من الجيش تابعة لتنظيم "غولن" الإرهابي محاولة انقلاب عسكري، قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن، ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية وأفشل مخططهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.