ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بيان جديد من قبيلة الجعادنة ومصدر يكشف ما حدث في منزل وزير الداخلية

قالت مصادر مطلعة أن قبيلة الجعادنة اقرت تأجيل مليونية عدن للتضامن مع قضية المختطف “علي عشال الجعدني” التي كانت مقررة إقامتها غدا الثلاثاء، لمدة 10 أيام أخرى.

وحسب المصادر فقد جاء اعلان تأجيل التظاهرة بناءً على طلب من اللجنة الأمنية العليا ممثلة من قبل وزير الدفاع ووزير الداخلية ومحافظ عدن.

وبحسب المصادر فان بيان هام صدر عن قبيلة الجعادنة، بعد اجتماع ضم قيادات عسكرية ومدنية عليا في منزل وزير الداخلية بالعاصمة عدن اتخذت بعده اللجنة الأمنية عدة قرارات منها إصدار أمر قهري بالقبض على المدعو يسران المقطري وعصابته وتكليف جهات مختصة بالتحقيق في القضية واستكمال الإجراءات واحالتها إلى النيابة في أسرع وقت ممكن بالإضافة الى العمل على تحديد مصير المخطوف المقدم علي عشال.

ووعدت اللجنة الأمنية العليا -حسب المصادر- قبيلة الجعادنة بالوقوف مع مطالب المليونية حتى ينال الظالم جزاءه وينصف المظلوم.

وكانت قبائل الجعادنة، دعت الأربعاء الماضي، للاحتشاد إلى عدن، لإقامة مليونية سلمية، للمطالبة بالكشف عن مصير ابنها المقدم "علي عشال الجعدني"، الذي اختطف قبل نحو شهر، من قبل مسلحين ينتمون لقوة تابعة للمجلس الانتقالي بالعاصمة المؤقتة جنوبي اليمن.

واختُطف المقدم عشال الجعدني، من حي التقنية بمدينة عدن، يوم 12 يوليو الفائت، ومنذ ذلك الحين، وهو مخفي قسريا، في حين تقول إدارة أمن عدن، أن المتهم بخطفه "سميح عيدروس النورجي"، فر من العدالة بعدما كانت أجهزة الأمن الموالية للمجلس الانتقالي قد ألقت القبض عليه ثم أطلقت سراحه بذريعة عدم اكتمال

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.