ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ترامب يطالب بتعويض الحزب الجمهوري بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
أثار المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب جدلاً جديداً في الساحة السياسية الأمريكية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي لعام 2024.
فقد طالب ترامب بتعويض الحزب الجمهوري عما وصفه بـ "الاحتيال" من قبل إدارة بايدن.

في منشور على منصة "تروث سوشيال"، عبّر ترامب عن استيائه من الوقت والموارد التي أنفقها الحزب الجمهوري في منافسة بايدن.

وأشار إلى أن نتائج استطلاعات بايدن كانت ضعيفة، خاصة بعد أدائه في المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وتساءل ترامب عما إذا كان ينبغي تعويض الحزب الجمهوري، مدعياً أن المحيطين ببايدن، بمن فيهم أطباؤه ووسائل الإعلام، كانوا على دراية بعدم قدرته على تولي منصب الرئاسة.

من جانبه، أعلن بايدن انسحابه من السباق الرئاسي وسط ضغوط متزايدة من قيادات الحزب الديمقراطي والناخبين، الذين أبدوا قلقهم بشأن عمره وقدرته على أداء مهام المنصب.

وقد أثار قرار بايدن ردود فعل متباينة في الأوساط السياسية. فقد دعا رئيس مجلس النواب مايك جونسون إلى فتح تحقيق برلماني، متهماً الديمقراطيين بالتستر على تدهور الحالة المعرفية لبايدن.

جدير بالذكر أن بايدن واجه انتقادات متزايدة في الأسابيع الأخيرة بسبب أدائه في المناظرة الرئاسية وتكرار حوادث فقدانه لسلسلة أفكاره أثناء الحديث.
كما ورد أن العديد من المشرعين الديمقراطيين حثوه سراً على التنحي لصالح مرشح آخر.

وعلى الرغم من تأكيدات بايدن المتكررة بأنه سيبقى مرشحاً للحزب الديمقراطي، إلا أن تشخيص إصابته بفيروس كورونا مؤخراً قد عجّل بقراره بالانسحاب من السباق الرئاسي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.