ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

التحالف الوطني للأحزاب اليمنية يدين غارات الكيان الصهيوني ويؤكد رفض رهن مصير البلاد لمليشيات الحوثي
في بيان شديد اللهجة، أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، بتاريخ 22 يوليو/تموز 2024، العدوان الذي قام به الكيان الصهيوني والذي يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة الأراضي اليمنية.

وأكد التحالف دعمه الكامل لموقف الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معززا موقفها في الدفاع عن القضية الوطنية.

كما جددت الأحزاب رفضها المطلق لرهن مصير اليمن بيد جماعة الحوثي، التي تصنف دولياً كتنظيم إرهابي، والتي تُستخدم كأداة لتدمير مقدرات الدولة وجر الشعب اليمني إلى معارك لا طائل منها، خدمة لمصالح النظام الإيراني ومخططاته التوسعية.

وأشار البيان إلى أن العدوان على المنشآت الحيوية في اليمن يكشف عن الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني، والذي يسعى لإغراق المنطقة في الحروب، متجاهلاً القوانين والأعراف الدولية.

كما أعربت الأحزاب اليمنية عن دعمها الثابت للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في مقاومة الاحتلال.

ودعت القوى السياسية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان، محذرة من تداعياته الكارثية على الأوضاع الإنسانية في اليمن وعلى جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

كما أكدت على ضرورة دعم الحكومة الشرعية لاستعادة السيطرة على البلاد والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وقد شهدت مدينة الحديدة انفجارات قوية نتيجة الغارات الجوية، التي استهدفت منشآت تخزين النفط، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.