ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تركيا تعلن موقفها من الوحدة اليمنية عقب التطورات الاخيرة

أعلنت الجمهورية التركية ترحيبها "بالاتفاق الذي جرى التوصل إليه بشأن بعض القضايا الهادفة إلى تخفيف التصعيد بين الأطراف في اليمن".

وأضاف بيان وزارة الخارجية التركية: "نأمل أن يمهد الاتفاق المتوصَّل إليه الطريق لحل سياسي شامل للصراع في اليمن". وقال البيان: "نتوقع من الأطراف اليمنية التركيز على السلام والاستقرار في البلاد من خلال الحوار البنَّاء، وتركيا ستواصل دعم وحدة أراضي اليمن ووحدته الوطنية".

والثلاثاء قال مكتب غروندبرغ في بيان: "الليلة الماضية (الاثنين) أبلغت الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، بأنهما اتفقتا على عدة تدابير لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية".

ويتضمن الاتفاق، وفق البيان، "إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة، واستئناف طيران (اليمنية للرحلات) بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو وفق الحاجة".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.