ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة الإيرانية تقلص ساعات العمل وتغلق المؤسسات لمواجهة الحر الشديد

أمرت الحكومة الإيرانية بإغلاق المؤسسات العامة والبنوك يوم الأحد وطلبت من المواطنين البقاء في منازلهم لمواجهة موجة حر شديدة، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية. وأفادت هيئة الطوارئ الوطنية بنقل 225 شخصاً إلى المستشفيات بسبب الحرارة منذ الجمعة، مع تسجيل استهلاك قياسي للطاقة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن البنوك والمؤسسات العامة ستغلق لحماية صحة الناس والحفاظ على الطاقة، مع استثناء وكالات الطوارئ والإغاثة من هذا الإغلاق، كما تم تقليص ساعات عمل القطاع العام إلى النصف يوم السبت، وهو أول أيام الأسبوع في إيران، للسماح للناس بإنجاز أعمالهم قبل ارتفاع درجات الحرارة.

ووصلت درجات الحرارة في طهران إلى أكثر من 40 درجة مئوية، بينما بلغت 50 درجة مئوية في مدينة دلغان بمحافظة سيستان بلوشستان. وأفادت وكالة تسنيم بأن 10 محافظات من أصل 31 شهدت درجات حرارة أعلى من 45 درجة مئوية منذ الجمعة. وتتوقع وكالة إرنا استمرار موجة الحر لأربعة أيام أخرى مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة اعتباراً من الاثنين.

أشارت شبكة كوبرنيكوس الأوروبية إلى أن الاثنين 22 يوليو كان الأكثر حرارة على الإطلاق في العالم منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1940، محطماً الرقم القياسي المسجل يوم الأحد السابق. ويربط العلماء بين تغير المناخ وزيادة وتيرة وشدة ظواهر الطقس المتطرفة، بما في ذلك موجات الحر، التي تتسبب في أحداث مناخية قصوى مثل موجات الحر والفيضانات التي يشهدها عام 2024.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.