ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بعد الإعلان عن اختفاء 50 ألفاً منهم.. ظهور باكستانيين في صنعاء يثير مخاوف واسعة (فيديو)
في تطور لافت وخطير، شارك عدد من الباكستانيين في تظاهرة طائفية أقامها الحوثيون في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة مما أثار تساؤلات حول النوايا الاستراتيجية المليشيات الحوثية ومن خلفهم إيران.

ونشرت قناة "المسيرة" الحوثية مقاطع توثق لقاءات مع عناصر باكستانية خلال تظاهرة في صنعاء، حيث تحدثوا عن مجيئهم إلى اليمن لنصرة غزة!


وأثار إعلان وزير الشؤون الدينية في باكستان، شودري حسين، عن اختفاء نحو 50 ألفاً من الزائرين الباكستانيين الشيعة في العراق خلال السنوات الماضية، مخاوف واسعة؛ لدى الشارع اليمني من تأجيج نوازع الغلبة والعنف الذي تتخذه الحوثية سبيلاً للبقاء.

من جانبها حذرت الحكومة الشرعية اليمنية من عمليات نقل المليشيات الطائفية العابرة للحدود من الجنسيتين الباكستانية والأفغانية إلى المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين.

وأشار وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إلى تقارير ميدانية تؤكد التنسيق بين مليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية "داعش" و"القاعدة" برعاية إيرانية؛ وأوضح أن هذه الخطوة تأتي في ظل تصاعد أعمال القرصنة والهجمات الإرهابية التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.
ودعت الحكومة اليمنية عبر وزير إعلامها إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب الممنهج الذي يمارسه نظام طهران، وإجباره على التوقف عن تهريب الأسلحة والخبراء والمقاتلين لمليشيات الحوثي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.