ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

وزير الدفاع "الداعري": معلومات جديدة قد تغير مجرى قضية اختطاف "عشال الجعدني"


قال وزير الدفاع محسن الداعري، إن الأجهزة الأمنية توصّلت إلى معلومات مهمة حول حادثة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني؛ سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

جاء ذلك ضمن إحاطته لمجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، قال فيها إنه سيتم الإعلان عن المعلومات للرأي العام في مؤتمر صحفي.

وتعرّض المقدم علي عشال الجعدني، الذي يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، للاختطاف في 12 يونيو 2024م، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث اُقْتِيد إلى جهة غير معلومة.

وتحوّلت حادثة اختطافه إلى قضية رأي عام، على أثرها تحركت قبائل أبين وتحركت معها المحافظات الأخرى للمطالبة بالكشف عن مصير عشال وكافة المخفيين قسرا منذ سنوات.

وأعلنت اللجنة التحضيرية لمليونية المقدم علي عشال، عن موعد إقامتها السبت المقبل 3 أغسطس 2024 في ساحة العروض بعدن؛ للمطالبة بالكشف عن مصير جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الانتقالي وفي مقدمتهم الجعدني.

ودعت اللجنة كافة أهالي المخفيين قسراً في سجون المجلس الانتقالي، ولكل أحرار الوطن بالمشاركة والحضور الفعال، حتى إظهار مصير أبنائهم المعتقلين من سجون مليشيا الانتقالي.

وتهدف المليونية إلى الضغط على السلطات للكشف عن ملابسات قضية “عشال الجعدني”، وقضايا الاخفاء القسري الأخرى وتقديم كافة المتورطين فيها للمحاكمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.