ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

شاهد.. لحظة إعلان العفو عن "حسين هرهرة" قاتل الطفلة "حنين البكري"

اكدت مصادر حقوقية قيام المواطن "إبراهيم البكري"، والد الطفلة حنين البكري، بالعفو عن قاتل ابنته المدعو “حسين هرهرة”، قبل لحظات من تنفيذ حكم القصاص بحقه في العاصمة المؤقتة عدن.

وكانت المحكمة قد حددت اليوم الخميس 1 أغسطس 2024 العاشرة صباحاً موعدا لتنفيذ حكم بالقصاص الشرعي بالجاني "هرهرة"، وسط حشود من المواطنين تجمعت أمام سجن المنصورة.

وفي لحظة تقديم القاتل “هرهرة”، وبدء تنفيذ حكم القصاص أعلن والد الطفلة "حنين" ابراهيم البكري العفو عن قاتلها، الأمر الذي لاقى ترحيب وفرح كبير وسط الحاضرين، وفقا لفيديو نشره الصحفي عبدالرحمن أنيس، واطلع عليه “برّان برس”.



وكانت وسلطات قبلية وضغوطات شعبية، حاولت إقناع “إبراهيم البكري” طوال الأيام الماضية بالعفو عن قاتل إبنته “حنين”، خصوصا بعد قيام بنات القاتل “هرهرة” بالتخييم جوار قبر “حنين” مستغيثات العفو عن والدهن.

وقُتِلت الطفلة حنين البكري برصاص المتهم (حسين هرهرة) قبيل عيد الأضحى بيوم واحد (يوم عرفه) إثر خلاف عقب حادث تصادم مركبة الجاني مع مركبة والد الضحية التي كانت برفقة والدها وشقيقتها راوية التي أصيب في الحادثة..

ومطلع مايو الماضي، أقرت المحكمة العليا للجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن، تأييد الحكم بإعدام قاتل الطفلة حنين البكري.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.