ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

مسلحون يغلقون الطريق الرابط بين محافظتي تعز ولحج
أقدم مسلحون يوم امس الخميس، على إغلاق طريقًا رئيسيًا يربط بين محافظتي تعز ولحج في اليمن، ما أدى إلى تعطل حركة المرور والتوتر في المنطقة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن المسلحين قاموا بإغلاق المنفذ الغربي لمدينة تعز في منطقة مفرق جبل حبشي، احتجاجًا على اختطاف قبائل الصبيحة للمندوب المالي لمحور تعز، فؤاد شمسان.

وأفادت المصادر بأن المسلحين أطلقوا النار في الهواء لتفريق المواطنين ومنعهم من محاولة فتح الطريق، مشيرين إلى أنهم يطالبون السلطات المختصة بالاستجابة لمطالب قبائل الصبيحة بسرعة.

يذكر أن قبائل الصبيحة قامت باحتجاز المندوب المالي كوسيلة للضغط على محور تعز للإفراج عن اثنين من أبنائها المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع.

وفي بيان صدر الثلاثاء، أوضحت قبيلة المشامرة، وهي إحدى قبائل الصبيحة، أنها احتجزت المندوب المالي لمحور تعز بهدف الضغط على قيادة المحور لإطلاق سراح اثنين من أبنائها المحتجزين منذ فترة.

وأضاف البيان أن الجهود القانونية للإفراج عنهما لم تثمر، وأن قيادة اللواء 35 مدرع طالبت بمبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عنهما دون مبرر قانوني.

وأكد البيان أن احتجاز العقيد فؤاد شمسان تم خارج نطاق سيطرة الحملة الأمنية لمديريات الصبيحة، كوسيلة ضغط للحصول على طريقة لإطلاق سراح المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع.

وطالب البيان قيادة محور تعز بالتدخل والضغط على اللواء 35 مدرع لتحقيق تبادل للمحتجزين بين الطرفين.

في يوم الثلاثاء، عقدت قيادة محور تعز اجتماعًا برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، اللواء عبدالكريم الصبري، وبحضور عدد من القيادات العسكرية، حيث توصل الاجتماع إلى اتفاق مع الخاطفين على الإفراج عن العقيد فؤاد شمسان، على أن يتم بعد ثلاثة أيام الإفراج عن الأشخاص الثلاثة المحتجزين لدى محور تعز بعد استكمال النيابة العسكرية لإجراءاتها اللازمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.