ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

عدن.. تحذير شديد اللهجة لمليشيات الانتقالي من المساس بـ"مليونية عشال"
حذَّر مسؤول محلي وشيخ قبلي مليشيا المجلس الانتقالي من المساس بأبناء أبين أو التفكير بقمع مليونية "عشال" المُزمع إقامتها عصر اليوم السبت في محافظة عدن.

وقال وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي إن جريمة اختطاف الجعدني كانت القشة التي قصمت ظهر المجلس الانتقالي الذي ظل وطوال السنوات الماضية ينكر مسؤوليته عن انتهاكات حقوق الإنسان في الوقت الذي يفتتح فيه مزيداً من السجون السرية التي راح ضحيتها العشرات تحت التعذيب وفق إحصاءات منظمات حقوقية".

واستنكر الشيخ الفضلي في بيان وصْف قبائل أبين بالعناصر المشبوهة في التعميم الصادر عن عمليات مليشيا الانتقالي، مشيداً بالوقت ذاته بموقف إدارة أمن أبين المشرف إزاء قضية "عشال" والمطالبات بشأن الكشف عن مصيره في الوقت الذي تحاول فيه مليشيا الانتقالي التملص ورمي الجريمة على أحد قادتها واعتبار ما جرى حدثاً عابراً.

ودعا الفضلي قبائل أبين وجميع الأحرار في الجنوب للمشاركة الفاعلة في مليونية "عشال" بساحة العروض اليوم السبت؛ لمطالبة مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير المختطف علي عشال وجميع المختطفين في السجون السرية التابعة للمليشيا.

وفي وقت سابق وجه محافظ عدن أحمد لملس، بمنع إقامة مليونية “عشال” المزمع إقامتها يوم غدٍ السبت الموافق 3 أغسطس؛ بحجة الكشف عن الجُناة وتحويل القضية للنيابة العامة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.