ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

فيديو.. قتلى وجرحى بانهيار جسر في السعودية

لقي شخص حتفه وأصيب آخرون، السبت، إثر انهيار جزء من جسر يربط بين محافظتي أبو عريش وصبيا في منطقة جازان بجنوب غرب السعودية نتيجة السيول الغزيرة، وفقاً لما أفاد به الإعلام الرسمي.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها قناة "الإخبارية" الحكومية مشاهد جوية لانهيار الجسر واحتجاز إحدى السيارتين التين كانتا على الجسر وسط تدفق المياه المحيطة بقواعده من كافة الاتجاهات.

بدأ المركز الوطني لسلامة النقل تحقيقاً في ملابسات الحادث، بينما حذر المركز الوطني للأرصاد من استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة التي قد تؤدي إلى مزيد من السيول في المنطقة.

يُذكر أن منطقة جازان تشهد أجواءً باردة وتساقطاً للأمطار خلال فصل الصيف، على عكس مدن أخرى مثل الرياض التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وذلك بسبب الرياح الموسمية المحملة بالرطوبة والغيوم الركامية الرعدية.


وعلى الرغم من أن حوادث انهيار الطرق والجسور غير شائعة في السعودية التي تتمتع بشبكة طرق جيدة تربط بين مناطقها المختلفة، إلا أن هذا الحادث يسلط الضوء على تأثير الأحوال الجوية القاسية على البنية التحتية في المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.