ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

جامعة هندية تقدم أكثر من 70 مقعداً مجانياً للطلبة اليمنيين في عدد من التخصصات (وثيقة)
أفادت الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية في الهند، الأحد 4 أغسطس/ آب 2024، عن اتفاقها مع جامعة هندية ستقدم منحاً مجانية حضورية وعن بُعد للطلبة اليمنيين بمقدار 72 مقعداً دراسياً.

وطبقا لوثيقة صادرة عن الملحقية، فإن جامعة "مهارشي ماركانديشوار" في ولاية هاريانا الهندية، قدمت للطلبة اليمنيين 72 مقعداً دراسياً مجانياً في عدد من التخصصات العلمية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير للعام الجامعي 2025/2024

وتضمنت المنح المقدمة، بحسب الوثيقة،11 تخصصا دراسياً مجانياً تتطلب الدراسة حضورياً، منها 10 لمرحلة البكالوريوس وهي "تطبيقات الكمبيوتر بعدد 2، وإدارة الأعمال بعدد 2، وتجارة لـ 6 مقاعد".



وتشمل المنح مقعدين في علوم الحاسوب والهندسة، و4 مقاعد ضيافة وإدارة فنادق، ومقعد في مجال التمريض، و6 مقاعد مختبرات طبية، و6 مقاعد في تكنولوجيا المجال الجنائي، وستة أخرة لغسيل الكلى.

وأشارت الوثيقة إلى أن المقاعد المجانية في مرحلة الماجستير والتي تتطلب حضوراً بمعدل واحد في إدارة الأعمال، و4 مقاعد في الكيمياء الحيوية.

أما عن المقاعد الدراسية المجانية عن بعد تحدثت الملحقية عن 3 تخصصات لمرحلة البكالوريوس، بمعدل 6 مقاعد في تطبيقات الكمبيوتر، و6 إدارة أعمال، و6 تجارة. وفي الماجستير 4 مقاعد إدارة أعمال و4 في تطبيقات الكمبيوتر، و6 مقاعد في تخصص الرياضيات.

وأشارت الملحقية إلى أن آخر موعد للتسجيل في المنحة الـ 30 من سبتمبر/ أيلول القادم، بموجب التفاهم بين المستشار الثقافي وقيادة الجامعة، لافتة إلى أن المقاعد معفاة الرسوم، ويتطلب فقط دفع رسوم التسجيل للجامعة والتي هي ما بين 200 إلى 250 دولاراً أمريكياً وذلك بحسب التخصص.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.