ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحوثيون يطلقون اسماً جديداً على شارع ” الزبيري” بصنعاء !


قالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي الإرهابية تنوي اطلاق إسم رئيس حركة حماس الشهيد " إسماعيل هنية" والذي قتل في ظروف غامضة في إيران على شارع الشهيد "محمد محمود الزبيري" بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وأضافت المصادر أن اقدام المليشيات على هذه الخطوة يأتي في اطار العداء السلالي الواضح لثورة 26 سبتمبر 1962م وقياداتها.

وأوضحت المصادر ان الحوثيين ازالوا اللوحات التي تحمل إسم شارع الزبيري تمهيدا لرفع صور إسماعيل هنية وتحتها إسم شارع الشهيد إسماعيل هنية في استغلال فاضح للقضية الفلسطينية لطمس رموز الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر 1962م والتي اخرجت اليمنيين من الجهل والتخلف والفقر .

وعمدت مليشيات الحوثي خلال السنوات الماضية إلى تغيير أسماء اغلب الرموز اليمنية وخاصة أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م من المدارس والمعاهد والمستشفيات وصولا الى تغيير اسماء الشوارع .

الجدير ذكره ان الحوثيين قاموا بإزالة صور الشاعر والثائر محمد محمود الزبيري وقصائده من المناهج الدراسية ومن المتحف الوطني في وقت سابق أيضا في إطار محاولات السلالة لطمس ثورة 26 سبتمبر ونظامها الجمهوري لإحلال ولاية الفقيه المستوردة من إيران .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.