ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قادماً من القرن الأفريقي.. هذا ما ستواجهه 12 محافظة يمنية خلال الـ72 ساعة القادمة

توقعت حالة الطقس، مساء امس الإثنين 5 أغسطس/آب 2024، وصول سحب استوائية ضخمة من القرن الإفريقي إلى السواحل الجنوبية والغربية لليمن.

ومن المتوقع أن تعبر هذه السحب البحر الأحمر وتصل إلى باب المندب وميناء المخا في الساعة الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء.

وتشير التوقعات إلى هطول أمطار غزيرة في المخا، ومناطق باب المندب، وجنوب وغرب لحج، وغرب تعز، مع احتمالية انتقال السحب الماطرة إلى الحديدة بحلول الساعة الحادية عشرة صباح الثلاثاء، حيث يُتوقع أن تتسع رقعة الأمطار خلال الظهيرة والمساء.

كما يُتوقع أن تشمل الأمطار الغزيرة عدة محافظات خلال الـ 72 ساعة المقبلة، منها حجة، المحويت، ريمة، تعز، صعدة، صنعاء، ذمار، عمران، البيضاء، الضالع، وإب، مع احتمالية تدفق السيول نتيجة غزارة الأمطار.

ومن المتوقع أيضاً أن تشهد مناطق متفرقة في شمال وغرب أبين، وشمال وشرق تعز، وشمال لحج، وجنوب وشرق شبوة، وجنوب وغرب مأرب، وغرب الجوف، أمطاراً متفرقة ونشاطاً لخلايا رعدية، وفقاً لنماذج الطقس.

ويُتوقع استمرار الأمطار حتى صباح الخميس 8 أغسطس، مع توسع نطاقها ليشمل مناطق جديدة مثل صنعاء، وذمار، والبيضاء، ومأرب، وعمران، وصعدة، والجوف، وشبوة، بالإضافة إلى نشاط خلايا رعدية في أبين ولحج وجنوب حضرموت.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.