ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين القبائل ومليشيات الحوثي بمحافظة البيضاء

اندلعت اشتباكات واسعة منذ صباح اليوم الثلاثاء بين قبائل قيفه ومليشيات الحوثي الإرهابية في قرية حمة صرار بمديرية ولد ربيع قيفه بمحافظة البيضاء عقب اقدام المليشيات على قتل اثنين من أبناء صرار في نقطة تفتيش على مدخل القرية.

وذكرت مصادر محلية وناشطون ان عناصر تابعة لميليشيات الحوثي قتلت اثنين من أهالي القرية في نقطة تفتيش على مدخل القرية؛ ما دفع الأهالي إلى الاشتباك مع أفراد النقطة وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وحسب المصادر فقدر بررت عناصر مليشيات الحوثي فعلتها بالقول ان افراد النقطة اطلقوا الرصاص على دراجة نارية مرت من النقطة مسرعة.

وأضافت المصادر أن الأهالي تمكنوا من السيطرة على النقطة الحوثية بعد قتل عناصر المليشيات الحوثية بما في ذلك قناص الجماعة الذي يتمركز بصورة مستمرة في منارة مسجد القرية بعد تحويله الى ثكنة عسكرية ومقيْل للتناول القات والرقص على الزوامل.

وأشارت المصادر ألى ان المليشيات الحوثية عززت بحملة عسكرية مكونة من 20 طقم وان الأهالي تصدوا للحملة بكل بسالة.

ولم تؤكد المصادر حصيلة نهائية للضحايا إلا أنها قالت ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل اثنين من أبناء القبائل فيما لقي 4 من عناصر المليشيات مصرعهم فيما جرح اخرين.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.