ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مسؤول حكومي: لهذا السبب يريد الحوثيون تغيير اسم "شارع الزبيري"

كشف مسؤول حكومي يمني عن الدوافع الحقيقية وراء تغيير جماعة الحوثي لاسم شارع الزبيري، أحد أهم الشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء.

وقال الدكتور محمد جميح، سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، أن الهدف من هذه الخطوة ليس تكريم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بل يسعى الحوثيون إلى طمس تاريخ الشهيد محمد محمود الزبيري، المعروف بـ"أبي الأحرار" وأحد أبرز رموز الحركة الوطنية في اليمن.

وأشار جميح في تغريدة على حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) إلى أن تغيير اسم الشارع يأتي في إطار محاولات الحوثيين المستمرة لتغيير الهوية التاريخية والثقافية لصنعاء، وفرض رؤيتهم الطائفية والإيديولوجية على المجتمع.

وأضاف أنه حتى لو تمكن الحوثيون من تثبيت الاسم الجديد، فلن يكون هذا التغيير دائماً، مرجحاً أنهم قد يقدمون في المستقبل على تغييره مرة أخرى إلى اسم مثل "شارع خامنئي"، في إشارة إلى التوجهات الإيرانية الواضحة للجماعة ومحاولتهم تعزيز الارتباط بالمرجعية الدينية والسياسية الإيرانية.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.