ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيا الحوثي تمنع دخول إسمنت حضرموت إلى مناطق سيطرتها


منعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران دخول منتجات الشركة العربية لصناعة الإسمنت في حضرموت إلى مناطق سيطرتها، في خطوة تعكس تصعيدها المستمر ضد الاقتصاد الوطني.

وكشفت وثيقة صادرة عن هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة التابعة للمليشيا، توضح فيها قرارها بحظر دخول إسمنت "الوطنية" و"العربية" إلى مناطق سيطرتها، بحجة عدم مطابقتهما للمواصفات.

وأمرت الهيئة الحوثية فروعها بسحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية، في تصعيد يستهدف القطاع الخاص والصناعة الوطنية، لصالح الإسمنت المستورد الذي يسيطر على تجار المليشيا.

ورغم ادعاءات الحوثيين بأن منتجات الشركة العربية تحتوي على بيانات غير دقيقة ومواصفات غير مطابقة، أظهرت وثائق أخرى صادرة عن تجار متضررين تطابق المنتج مع المواصفات المعتمدة، وفق شهادة سابقة من نفس الهيئة الحوثية، مما يشير إلى تعمد حظر المنتج لفتح المجال أمام منتجات أخرى في مناطق سيطرة المليشيا.



يُذكر أن مليشيا الحوثي تحتجز منذ أكثر من شهر عشرات الشاحنات المحملة بمنتجات الشركة في منفذ جمركي مستحدث بالجوف، وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها، متجاهلة الخسائر الكبيرة التي يتكبدها التجار والناقلين جراء هذا الحظر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.