ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الأمم المتحدة: 10 آلاف سرة متضررة من الفيضانات في اليمن


قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 10 آلاف أسرة قد تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت خلال الأيام الماضية.

وأفاد مكتب الـ(أوتشا) أن الأمم المتحدة تبذل جهوداً حثيثة لإيصال الإمدادات والمساعدات إلى المناطق المتأثرة بالفيضانات في غرب اليمن.

وأوضح المكتب أن الوضع في المنطقة يشهد تغييرات مستمرة، لكن التقارير الأولية تشير إلى أن ما لا يقل عن 10,000 أسرة قد تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة التي أدت إلى حدوث فيضانات مفاجئة في عدة أجزاء من محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت، مما تسبب في إتلاف المنازل والمزارع والبنية التحتية، متوقعاً في ذات الوقت ارتفاعاً في أعداد المتضررين.

وتقوم كل من منظمة الصحة العالمية واليونيسف بتوفير الإمدادات الطبية الضرورية للمستشفيات والمراكز الصحية المحلية، كما تستعد لنشر فرق صحية متنقلة لمساعدة المتضررين.

ووفقاً لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن هناك حاجة ماسة إلى نحو 4.8 مليون دولار لتقديم الدعم للأسر المتضررة. ومع ذلك، فإن نقص التمويل يشكل تحدياً رئيسياً في جهود الاستجابة الإنسانية، حسبما ذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.