ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

صواعق مدمرة وأمطار غزيرة.. ساعات عصيبة عاشها اليمنيون ليلة أمس

شهدت عدة محافظات يمنية خلال الساعات الماضية ظروفًا مناخية غير اعتيادية، حيث تعرضت لأمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية أثارت قلق السكان الذين لم يعهدوا مثلها من قبل.

تسببت هذه الأحوال الجوية في أضرار واسعة، تركزت بشكل كبير في محافظتي شبوة ومأرب الواقعتين شرق اليمن. في هاتين المحافظتين، هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد كبيرة وصواعق رعدية قوية.

في محافظة شبوة، أبلغ سكان مديرية بيحان عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية أدت إلى اشتعال النيران في أشجار النخيل بعد أن ضربت جذورها.

أما في محافظة مأرب، أفاد مراسل "يمن مونيتور" أن الصواعق الرعدية التي رافقت الأمطار والعواصف صباح الأحد تسببت في إحراق أشجار البرتقال، وتضرر عدة منازل، ونفوق سبعة مواشي في منطقة "الجبول" بضواحي المدينة.

وفي محافظة حجة، أودت صاعقة رعدية بحياة المواطن "فؤاد علي محمد مقدام" في قرية "الوعلية" بمديرية المفتاح. كما أُبلغ عن وفاة المواطن "أحمد علي عبدالله الأسدي" جراء صاعقة رعدية أخرى ضربت قرية في مديرية المحابشة المجاورة.

وفي محافظة الجوف، أدت صاعقة رعدية مساء الأحد إلى إحراق مزرعة نخيل في مديرية الحزم، مركز المحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.