ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذير أممي من فيضانات شديدة تهدد هذه المناطق اليمنية خلال الأيام القادمة
أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تحذيرًا عاجلاً بشأن مخاطر الفيضانات الشديدة التي قد تضرب المرتفعات الوسطى والجنوبية في اليمن خلال الأيام القادمة وحتى 20 أغسطس الجاري.

وفقًا لنشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية الزراعية الصادرة عن المنظمة، من المتوقع أن تشهد هذه المناطق هطولًا مكثفًا للأمطار، مما يزيد من خطر حدوث فيضانات شديدة.

وأشارت المنظمة إلى أن الوديان في هذه المناطق، بما فيها وادي حرض ومور والجوف وسرود وذنة وسهام ورماح وزبيد ورسلان وتُبن وبنا، تواجه خطرًا كبيرًا للفيضانات.

وتوقعت "الفاو" أن تشهد محافظة إب أكثر من 300 ملم من الأمطار، في حين ستتعرض محافظات ذمار وصنعاء وعمران وحجة والحديدة لموجات مفاجئة من الأمطار تتراوح بين 20-50 ملم في 16 أغسطس، وأكثر من 50 ملم في 19 من نفس الشهر.

وحذرت المنظمة من الآثار المحتملة لهذه الأمطار الغزيرة، والتي قد تشمل أضرارًا كبيرة للمحاصيل، وخطر الانهيارات الأرضية في المناطق شديدة الانحدار، وتدمير المساكن الهشة، وانهيار أنظمة الصرف الصحي في المناطق الحضرية.

كما نبهت "الفاو" إلى توقعات بارتفاع درجات الحرارة في المناطق الساحلية المحيطة بخليج عدن والهضبة الشرقية، والتي قد تصل إلى 40 درجة مئوية، مما قد يؤثر سلبًا على الأنشطة الزراعية وخاصة تربية الدواجن، بالإضافة إلى تفاقم الظروف الصحية للسكان.

ودعت المنظمة إلى اتخاذ إجراءات فورية للتخفيف من الآثار السلبية المحتملة، بما في ذلك تعزيز أنظمة الإنذار المبكر، ونشر التوعية، ووضع المساعدات الإنسانية في المواقع المعرضة للخطر، وتوفير المعلومات والتنبيهات الجوية في الوقت المناسب للمجتمعات المحلية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.