ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركز الإنذار المبكر يحذر من اضطراب جوي قوي خلال 72 ساعة على هذه المحافظات


أصدر مركز الإنذار المبكر للكوارث والمخاطر المناخية في حضرموت تحذيرًا من اضطراب جوي قوي من المتوقع أن يؤثر على عدة مناطق في اليمن خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ووفقًا لتقرير صادر عن المركز، من المتوقع أن تشهد محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، وأجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأشار التقرير إلى أن هذا الاضطراب ناتج عن تقدم منخفض جوي قادم من شمال بحر العرب، مصحوب بكتلة هوائية رطبة، مما سيؤدي إلى تشكل عواصف رعدية غزيرة خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء، مع احتمالية استمرارها حتى ساعات الفجر، خاصة في مناطق وادي وصحارى حضرموت والهضاب الجنوبية.

اقرأ أيضاَ: خلال الـ(72) ساعة القادمة.. تحذير جديد من الإنذار المبكر في حضرموت

توقع التقرير أيضًا هطول أمطار متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة، مع احتمال تدفق السيول في مجاري الأودية داخل المدن والقرى.

ووجه المركز المواطنين إلى توخي الحذر أثناء هطول الأمطار، وتجنب عبور الأودية خلال جريانها، ورفع الممتلكات والمركبات من مناطق السيول، بالإضافة إلى الابتعاد عن أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية خلال وبعد الأمطار.

كما حذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية في الطرقات نتيجة غزارة الأمطار، مشددًا على ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة.

وفي السياق نفسه، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات الجبلية طقسًا غائمًا جزئيًا مع احتمال هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بحبات البرد ورياح هابطة، في حين قد تكون الأجواء في المناطق الساحلية غائمة ومغبرة جزئيًا، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة.

اقرأ أيضاً: سيول الأمطار تغمر الوديان والطرقات بمديريات وادي حضرموت والارصاد يحذر


وحث المركز المواطنين وسائقي المركبات على تجنب التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ودعا الجهات الرسمية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه بشكل مستمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.