ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قائد المنطقة العسكرية الثانية يحذّر من أي تشكيلات مسلحة تهدد وحدة وسيادة الدولة
حذّر قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، من أي محاولات لإنشاء معسكرات أو جماعات مسلحة خارج إطار القانون، مشدداً على رفضه القاطع لأي تجنيد يتم خارج نطاق القوات المسلحة.

وأكد اللواء بارجاش، في تصريح نقله موقع "سبتمبر نت"، أن قيادة المنطقة العسكرية الثانية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن الحفاظ على الأمن والاستقرار في مناطق سيطرتها بساحل حضرموت. وأشار إلى أن أي معسكرات لا تخضع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية تُعتبر انتهاكاً للقانون وتعدياً على سيادة الدولة.

اقرأ أيضاَ: حضرموت.. اجتماع يناقش أوضاع وجاهزية المنطقة العسكرية الثانية

كما شدد على أن قيادة المنطقة العسكرية الثانية ستواصل تنفيذ مهامها العسكرية التي تُعد جزءاً من واجبها الوطني تجاه الله والشعب، مع التأكيد على الترحيب بأي تعاون مع المواطنين بما يخدم المصلحة الوطنية دون تجاوزات قانونية.

وختم اللواء بارجاش بتوضيح أن الانضمام لصفوف القوات المسلحة هو حق لكل مواطن مؤهل، بشرط أن يتم ذلك ضمن الأطر القانونية، بعيداً عن أي تشكيلات عسكرية تتبع جهات أو أفراد، وذلك لضمان وحدة القوات المسلحة وولائها الكامل للوطن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.