ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

شاهد.. تنظيم القاعدة ينشر فيديو لمنفذ التفجير الإرهابي في محافظة أبين

نشر تنظيم القاعدة الإرهابي مقطع فيديو يظهر منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف ثكنة عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد في مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، صباح الجمعة.

الفيديو، الذي تم تداوله عبر وسائل إعلام وناشطين في المجلس الانتقالي الجنوبي، يُظهر شخصًا يُدعى "أبو غانم الإبي"، وهو يحث أعضاء التنظيم الإرهابي على تنفيذ عمليات انتحارية ضد من وصفهم بـ"أعداء الله".



في نهاية الفيديو، يُظهر تفجيرًا كبيرًا، زعم التنظيم أنه الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن سقوط 34 شخصًا بين قتيل وجريح. وأفادت مصادر رسمية وعسكرية بمقتل 16 شخصًا وإصابة 18 آخرين في الهجوم الذي تم بواسطة سيارة مفخخة استهدفت الثكنة العسكرية.
وفي تعليقه على الحادث، قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، إن العملية الإرهابية في مديرية مودية تحمل بصمات مليشيا الحوثي الإرهابية، بالتنسيق مع تنظيم القاعدة.

وأكد حيدان أن هذه العملية لن تزيد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية إلا تماسكا وإصرارًا على اجتثاث الإرهاب.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم أبين الإرهابي ووزير الداخلية يكشف الجهة التي ساندت القاعدة بالتنفيذ

وأضاف الوزير أن الهجوم، الذي أسفر عن استشهاد 16 من أفراد اللواء الثالث دعم وإسناد وإصابة عدد آخرين، لن يزيد الأبطال في الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والوطنين الشرفاء إلا لُحمةً وتماسكًا في مواجهة الإرهاب بمختلف مسمياته، سواء كان حوثيًا أو قاعديًا أو داعشيًا. وشدد على أهمية تماسك المجتمع اليمني في مواجهة الإرهاب الذي تدعمه إيران في المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.