ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

وثائق مسربة تكشف صراعات الحوثيين على أراضٍ مستولى عليها لمشاريع وهمية


تدور صراعات شديدة بين قادة مليشيا الحوثي حول تبعية وأموال مشروع افتراضي أقدمت المليشيا على استقطاع أراضٍ واسعة من ممتلكات جامعة صنعاء بإسمه.

وتظهر وثيقة صادرة عن عبده علي هادي، ما يُسمى الرئيس التنفيذي للمدينة الطبية والصناعية الدوائية، والتي أُرسلت إلى هيئة الاستثمار التابعة للمليشيا، أن المشروع (الافتراضي) يتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية.

اقرأ أيضاً: المشاط وهادي في قلب الفضيحة.. استيلاء على أراضي جامعة صنعاء يثير غضباً واسعاً

في الوثيقة، التي تحمل تاريخ 16 أغسطس الجاري، يوضح "هادي" أن المبالغ التي تم صرفها بناءً على أمر مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، كانت من حساب الهيئة لتغطية نفقات التأسيس، وهي عبارة عن قرض سيتم سداده لاحقاً من أموال المشروع.

ويشير "هادي" إلى أن الهيئة لم تصرف حتى الآن أي مبالغ أو تقدم أي مصروفات تشغيلية أو خدمات أساسية للمشروع.

اقرأ أيضاً: بعد نهب أراضي جامعة صنعاء.. مليشيا الحوثي تنهب 5 آلاف لبنة من جامعة ذمار

وتستعرض الوثيقة أيضاً اعتراضات وزارة المالية وهيئة الاستثمار الحوثية على طبيعة المشروع المشكوك فيه، بينما يرفض "عبده هادي" أي شكل من أشكال الرقابة أو التدخل من الجهتين.

اقر أ أيضا: وثيقة مسربة تكشف توجيهات حوثية بالسيطرة على أراضي جامعة صنعاء لصالح موالين لهم


وفي نهاية الوثيقة، يطالب "هادي" هيئة الاستثمار الحوثية بالكف عن وضع العراقيل أمام مشروعه (المدينة الطبية بصنعاء ومشروع المدينة الصناعية الدوائية في بني مطر) ويشدد على ضرورة دفع المبلغ المحول من "المشاط"، متعهداً بسداده فور استلامه أموال المشروع من الممولين الذين لم يتُذكر أسماؤهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.