ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة ترفع مستوى الاستعداد لمواجهة فيروس خطير
رفعت الحكومة اليمنية مستوى الاستعدادات لمنع دخول فيروس "جدري القردة" إلى البلاد، وذلك خلال اجتماع صحي موسع عقد في مدينة عدن، برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتور علي الوليدي.


ووفقًا
لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فقد تناول الاجتماع آخر مستجدات مرض جدري القردة والمخاوف المرتبطة باحتمال وصوله إلى اليمن، حيث تقرر خلال الاجتماع تعزيز الاستعدادات عبر تفعيل أقسام العزل، وتكثيف الترصد الوبائي، ورفع جاهزية المختبرات المركزية، إلى جانب تعزيز عمليات الرصد في المنافذ الحدودية وبين المهاجرين غير الشرعيين.
 

اقرأ أيضاً: بعد فيروس كورونا.. هل يتجه العالم نحو وباء جديد مع انتشار جدري القردة؟

ورغم عدم تسجيل أي حالات إصابة بمرض جدري القردة في اليمن حتى الآن، إلا أن هناك قلقًا متزايدًا من انتقال المرض إلى البلاد بسبب هشاشة النظام الصحي الذي تأثر بشدة جراء الصراع.

وفيروس جدري القردة، موجود بشكل أساسي في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغرب أفريقيا، وتفشي المرض في أجزاء أخرى من العالم في الأيام الأخيرة.

وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية، وينتقل فيروس جدري القردة في الغالب إلى البشر من الحيوانات البرية مثل القوارض والرئيسيات.

وجاء إعلان منظمة الصحة العالمية بعد تصاعد القلق من انتشار السلالة الجديدة للفيروس، التي اكتُشفت لأول مرة في الكونغو الديمقراطية عام 1970.
ومع تسجيل أكثر من 14 ألف إصابة و524 وفاة هذا العام، أكدت المنظمة أهمية تنسيق الجهود الدولية لاحتواء الفيروس ومنع انتشاره إلى دول أخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.