ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الأرصاد الجوية يحذر: هذه المناطق ستشهد هطول امطار غزيرة وعواصف رعدية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء عن توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الأمطار المتوقعة ستكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح هابطة قوية، بالإضافة إلى تساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات حجة، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، وصعدة. وتمتد هذه الأمطار غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة، وتعز.

اقرأ أيضاً: السيول الجارفة تتسبب بقطع الطريق الدولي في منطقة العرقوب بمحافظة أبين

كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، وعدن، والمناطق الداخلية المحاذية لها، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتأثرة إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وتجنب التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والابتعاد عن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر من خطر العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأمطار وتشكل السحب المنخفضة.

وأطلق تحذيراً إضافياً بشأن الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.