ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

المركز الوطني للأرصاد الجوية يصدر تحذيراً جديداً لمواطني هذه المحافظات

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت تحذيرًا مهمًا يتوقع فيه استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى احتمالية هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، مصحوبة برياح هابطة وتساقط حبات البرد، على مرتفعات وسهل تهامة والساحل الغربي لمحافظات حجة، الحديدة، وتعز، إضافة إلى مرتفعات محافظات البيضاء، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت، صنعاء، عمران، حجة، وصعدة.

كما توقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظات الجوف، مأرب، عدن، أبين، شبوة، حضرموت، والمهرة.

ونبّه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من مخاطر التواجد والمجازفة في عبور الأودية وممرات السيول، وكذلك من العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة السرعة وتساقط حبات البرد.

وحذر المركز أيضًا من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب، مشددًا على أهمية الانتباه لمخاطر انهيار المنازل والحصون الطينية، وكذلك الانهيارات الصخرية وانزلاقات التربة، خاصة في المناطق الجبلية والمنحدرات نتيجة لاستمرار هطول الأمطار.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.