ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحوثيون يوسعون سجنًا في إب وسط تصاعد حملات الاختطاف
كشفت مصادر حقوقية أن مليشيا الحوثي الإرهابية شرعت في توسعة أحد سجونها بمحافظة إب، في خطوة تأتي وسط تصاعد حملات الاختطافات التي تستهدف المواطنين بشكل متزايد.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا بدأت في إنشاء مبانٍ جديدة في سجن يتم استخدامه لإخفاء آلاف المدنيين المختطفين قسرًا منذ تسع سنوات.

اقرأ أيضاً:مليشيات الحوثي تختطف مواطنا في محافظة إب لهذا السبب

وتأتي عملية التوسعة هذه بعد أن كثفت المليشيا الحوثية من حملات الاعتقال التعسفية في مختلف مناطق محافظة إب، مما أدى إلى اكتظاظ السجون الحالية.

هذه التحركات تؤكد استمرار النهج القمعي الذي تتبعه المليشيات في السيطرة على المناطق التي تحتلها، حيث أصبح الاختطاف وسيلة رئيسية لإسكات أي صوت معارض أو ممانع لسياساتها.

ويرى مراقبون ان توسعة السجون في إب ليست سوى حلقة جديدة في سلسلة طويلة من الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في المحافظة، حيث شهدت إب خلال السنوات الماضية العديد من حالات الاعتقال والاختطاف القسري، للعديد من المواطنين، بما في ذلك ناشطون وصحفيون وأكاديميون، وإيداعهم في سجون سرية دون أي محاكمات عادلة.

وقد تكررت حالات التعذيب والانتهاكات الجسدية والنفسية للمختطفين في سجون الحوثيين، وهو ما أدى في بعض الحالات إلى وفاة المعتقلين تحت وطأة التعذيب أو نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

وهذه الجرائم تنضاف إلى سجل مليشيا الحوثي الحافل بانتهاكات حقوق الإنسان في مختلف المناطق التي تسيطر عليها.

وفي حالات سابقة، شهدت المحافظة اعتقالات واسعة النطاق طالت العديد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات المحلية.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.