ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

انقطاع طريق صنعاء - تعز في نقيل سمارة شمال محافظة إب

قالت مصادر محلية ان الأمطار الغزيرة المتواصلة للأسبوع الثاني تسببت في انزلاقات طينية، تلاها انهيارات صخرية في نقيل سمارة بمديرية المخادر، شمال محافظة إب.

وذكرت المصادر أن الامطار أدت إلى قطع الطريق الأسفلتي في الجزء الأخير من نقيل سمارة، الذي يُعد الطريق الوحيد الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة تعز.

وأفاد سائقون على الطريق بأن كتلًا ضخمة من الصخور المنهارة قطعت الطريق وألحقت أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية، لتوقف بذلك عشرات المركبات القادمة من صنعاء وتعز على جانبي الطريق، بانتظار تدخل الجهات المختصة لإزالة الصخور وإعادة فتح الطريق.

وأوضح السائقون أن إزالة الصخور تتطلب تقطيعها وإزالة التربة الغروية التي تسببت في الانهيار، وهي عملية قد تستغرق وقتًا طويلاً حتى المساء.

ووقع الانهيار في ساعة مبكرة من صباح الأحد بعد انزلاق طيني في أحد المرتفعات، مما أدى إلى انهيار كتل صخرية ضخمة استقرت وسط الطريق، مختلطة بكميات من التربة المنزلقة.

وعلى مدى الأسابيع الماضية تسببت الأمطار والسيول بوفاة وفقدان وإصابة العشرات من المواطنين في عدد من المحافظات خاصة حجة الحديدة مأرب وتعز، كما تسبب بتدمير المئات من المنازل المؤقتة للنازحين وإلحاق خسائر كبيرة في الممتلكات.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.