ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

البيت الأبيض".. سجن يديره مشرف حوثي لإذلال أبناء تهامة

كشفت مصادر محلية عن انتهاكات فضيعة يقوم بها المشرف الحوثي المدعو "أبو فردوس" في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، بعد تعيينه في مربع تهامة بمديرية عبس بمحافظة حجة.

ووفقًا لشهادات محلية، فإن المشرف "أبو زرعة" والذي يُطلق عليه ايضاً "أبو فردوس" والذي جُلب من صعدة، يقوم بممارسة أساليب قمعية بحق أبناء تهامة، حيث استخدم العصي بشكل وحشي لضرب المواطنين على أجسادهم دون مراعاة للقضايا أو الأسباب. بالإضافة إلى ذلك، قام بإنشاء سجون خاصة به، بعيدة عن إشراف أمن المحافظة، حيث يتم احتجاز المواطنين لعدة أشهر دون أي إجراءات قانونية.

ويصف سكان المنطقة "أبو فردوس" بأنه متغطرس ومغرور، حيث يعتبر نفسه مقدسًا لكونه من صعدة، في حين يصف أبناء تهامة بعبارات مهينة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا المشرف الأمني، الذي لا يقرأ ولا يكتب، يمتلك سجنًا يسمى "البيت الأبيض" يقع شرق محطة الدوه للمحروقات، حيث يُعتبر الداخل إليه مفقودًا والخارج منه مولودًا، إذ يمارس هذا المشرف السلطة المطلقة في سجن وإطلاق سراح من يشاء دون أي إجراءات قانونية.

وتعد هذه الانتهاكات جزءًا من سلسلة الجرائم التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها، مما يعكس الوضع المزري لحقوق الإنسان في هذه المناطق.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.