ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مطار إسطنبول يتصدر أوروبا بـ1510 رحلة يومياً ويتفوق على مطارات كبرى
أعلنت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، يوم السبت، أن مطار إسطنبول الدولي تصدر قائمة مطارات أوروبا من حيث عدد الرحلات الجوية خلال الفترة من 12 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأوضحت المنظمة في تقريرها أن مطار إسطنبول شهد في هذه الفترة ما متوسطه 1510 رحلة يومياً، مما جعله يتفوق على مطارات أخرى بارزة في القارة.

مطار إسطنبول الدولي، الذي افتُتح في أبريل 2019، يعد واحداً من أكبر المطارات في العالم من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية. يقع المطار على الجانب الأوروبي من المدينة، ويعد بوابة جوية رئيسية تربط بين آسيا وأوروبا، ويتميز بتصميمه الحديث وقدرته على استيعاب حوالي 200 مليون مسافر سنوياً عند اكتمال جميع مراحله.

وبالإضافة إلى كونه مركزاً رئيسياً للخطوط الجوية التركية، فإنه يعد محطة محورية لعدد كبير من الرحلات الدولية والمحلية. ويحتوي المطار على واحد من أكبر أبراج المراقبة الجوية في العالم، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات المسافرين من جميع أنحاء العالم.

وبحسب التقرير، جاء مطار سخيبول في العاصمة الهولندية أمستردام في المرتبة الثانية، يليه مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس في المرتبة الثالثة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.