ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

حياة القهر.. مركز حقوقي يرصد 12 ألف انتهاك في محافظة البيضاء
قال مركز رصد للحقوق والتنمية، إن ميليشيا الحوثي، ارتكبت أكثر من 12557 حالة انتهاك في محافظة البيضاء خلال الفترة من يناير 2015 وحتي يوليو 2024.

وأوضح المركز في تقريره الدوري الخامس بعنوان "حياة القهر" أنه وثق مقتل 693 مدنياً، وإصابة 713 آخرين بينهم نساء وأطفال، و2,950 حالات اعتقال واختطاف، و421 حالات تهديد وإساءة ومنع التنقل، واكثر من 6516 حالة نزوح وتهجير، وأكثر من 1,280 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة والعامة".

وأشار إلى أنه رصد "فرار أكثر من 6516 شخصاً من القتال"، مضيفاً أن "484,423 شخصاً بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية والحماية وهو ما يمثل 58 بالمائة من سكان المحافظة.

ولفت المركز الحقوقي إلى "استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية، ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين والبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية"، منوهاً إلى "الآلاف من المدنيين يواجهون مخاطر على سلامتهم وحقوقهم الأساسية".

وتطرق المركز في تقريره، إلى "الجريمة المروعة التي ارتكبتها المليشيا، في 19 مارس 2024 ، من خلال تفجير منزلاً والذي اسفر عن تهدم خمسة منازل مجاورة ووقوع ضحايا مدنيين".

ودعا المركز، الى "التوقف عن الهجمات والقصف العشوائي وزرع الألغام والعبوات الناسفة، واجراء التحقيق والمساءلة والعقاب للمتسببين بالقتل والاصابة والاعتداء على الممتلكات والاعيان..مطالباً بتحرك دولي عاجل لحماية المدنيين".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.