ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الأرصاد الجوية يحذر من هطول أمطار غزيرة متوقعة خلال الساعات المقبلة

أصدر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن، نشرته الجوية التحذيرية لفترة 24 ساعة قادمة ابتداءً من مساء اليوم الأحد 27 أغسطس وحتى مساء الاثنين 28 أغسطس 2024.

وتضمنت النشرة توقعات بتغيرات جوية ملحوظة تشمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة في عدة مناطق من البلاد، مصحوبة برياح نشطة واضطرابات بحرية.

وتشير النشرة إلى أن المناطق الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة كليًا مع هطول أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

كما من المتوقع هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الوسطى.



أما المناطق الساحلية، فيتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحل عدن وأبين، وسواحل حضرموت والمهرة، مع رياح نشطة إلى شديدة على خليج عدن وأرخبيل سقطرى، مما يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق الجبلية من تدفق السيول في الشعاب والوديان نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، كما نصح بالابتعاد عن المجاري المائية. كما دعا مرتادي البحر والصيادين في خليج عدن وأرخبيل سقطرى إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة نتيجة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

يأتي هذا التحذير ضمن جهود الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في تقديم تنبيهات مبكرة للمواطنين للحد من المخاطر الناجمة عن الاضطرابات الجوية المتوقعة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.