ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

وثيقة.. استقالات جماعة لعمادة كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار ومصادر تكشف السبب

قدمت قيادة كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار استقالتها بشكل جماعي إلى رئيس الجامعة، إثر تهجم نجل الأخير على عمادة الكلية وموظفيها والاعتداء عليهم، وفقًا لمصادر أكاديمية.

وذكرت المصادر أن حسن الحيفي، نجل رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيفي، هاجم مبنى الكلية، واعتدى على مدير إدارة الدراسات العليا وليد عبدالرزاق، وقام بإهانة وشتم عميد الكلية ونوابه.

اقرأ أيضاً: بعد نهب أراضي جامعة صنعاء.. مليشيا الحوثي تنهب 5 آلاف لبنة من جامعة ذمار

وأشارت المصادر إلى أن لجنة العقوبات في الكلية اتخذت الإجراءات القانونية بحق حسن الحيفي، باعتباره طالب دراسات عليا، وفق اللوائح الجامعية.

كما أكدت أن رئيس الجامعة، الدكتور محمد الحيفي، رد على إجراءات الكلية بحق نجله بمهاجمة عمادة الكلية، وشتم العميد وتوبيخه، وتوجيه الشؤون القانونية في الجامعة بتعيين عميد جديد للكلية.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يغلقون كليتي التربية والآداب في ذمار

وعبرت المصادر عن استغرابها من تصرفات رئيس الجامعة، مشددة على ضرورة احترام اللوائح الجامعية التي تنظم العلاقة بين الطلاب وأساتذتهم، بدلاً من التهجم على قيادة الكلية.

وتداول ناشطون وثيقة استقالة جماعية موقعة من ثمانية أكاديميين في الكلية، بينهم عميد الكلية الدكتور فهمي مقبل، ونائبه للدراسات العليا الدكتور عبدالله أحمد علي، ونائبه لشؤون الطلاب الدكتور نبيل المخلافي، ورؤساء أقسام الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات، بالإضافة إلى أمين الكلية عبدالكافي حمزة.



وأرجعت الوثيقة أسباب الاستقالة الجماعية إلى صعوبة تسيير أعمال الكلية بعد تخلي رئاسة الجامعة عن دعمها لمدة تزيد عن عام، دون الإشارة إلى واقعة اعتداء نجل رئيس الجامعة على الكلية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.