ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

السعودية.. أوامر مليكة بإعفاء عدد من القيادات العسكرية الكبيرة من مناصبها


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مجموعة من الأوامر الملكية التي أحدثت تغييرات في المناصب القيادية العسكرية.

وشملت الأوامر إنهاء خدمة الفريق أول مطلق الأزيمع، قائد القوات المشتركة، وإحالته إلى التقاعد ابتداءً من تاريخ صدور هذا الأمر، مع تعيينه مستشاراً بالديوان الملكي برتبة فريق أول.

كما تم إعفاء الفريق الركن فهد الغفيلي من منصبه كرئيس لأركان القوات البحرية، وتم تعيينه نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة برتبة فريق ركن.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية تفاصيل الأوامر الملكية، حيث أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً آخر بإعفاء الفريق فهد المطير من منصبه كرئيس لأركان القوات البرية، وتعيينه مستشاراً في مكتب وزير الدفاع، مع ترقية اللواء فهد السلمان إلى رتبة فريق وتعيينه قائداً للقوات المشتركة.

كما تضمنت الأوامر الملكية ترقية اللواء فهد الجهني إلى رتبة فريق وتعيينه رئيساً لأركان القوات البرية، وترقية اللواء محمد الغريبي إلى رتبة فريق وتعيينه رئيساً لأركان القوات البحرية.

وفي جانب آخر، شملت الأوامر إعفاء سمير الطبيّب من منصبه كمستشار في أمانة مجلس الوزراء، وتعيينه مستشاراً في وزارة الدفاع بالمرتبة الممتازة.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.