ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

لمدة أسبوعين.. هذا ما قررت "قبائل لقموش" القيام به
حذرت قبائل لقموش في محافظة شبوة السلطة المحلية من عدم الوفاء بوعودها بالكشف عن مصير أبنائها المخفيين قسرًا في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا في عدن منذ العام 2016، وأعطت القبائل مهلة محددة لمدة أسبوعين فقط قبل استئناف التصعيد.

وأعلنت القبائل، في اجتماع موسع عقد اليوم الخميس في منطقة العرم بمديرية حبان، عن وقف التصعيد مؤقتًا بناءً على طلب السلطة المحلية، لمنحها فرصة للقيام بجهود التواصل والمتابعة للكشف عن مصير المختطفين. لكنها شددت على أن جميع الخيارات ستبقى مفتوحة أمامها إذا لم يتم التوصل إلى نتائج ملموسة.

اقرأ أيضاً: الانتقالي في مأزق جديد.. قبائل "لقموش" تمهل الانتقالي 8 أيام لكشف مصير أبنائها المخفيين في سجونه

وأكدت قبائل لقموش على تمسكها بموقفها الثابت تجاه الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية، لكنها حذرت من أن عدم استجابة السلطات لمطالبها الشرعية سيجبرها على اتخاذ خطوات تصعيدية، بما في ذلك استخدام كل الوسائل الممكنة لاستعادة حقوقها والدفاع عن أبنائها المختطفين.

وأوضحت القبائل أن هذه المهلة هي الفرصة الأخيرة للسلطة المحلية لإثبات جديتها في متابعة القضية، مهددة بالعودة إلى التصعيد واستخدام كافة الخيارات المتاحة لضمان عودة أبنائهم إلى أسرهم بسلام.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.