ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذير أمريكي: عملية السلام في اليمن مهددة بالانهيار بسبب تصرفات الحوثيين
حذر المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، صامويل ويربرغ، من انهيار عملية السلام في اليمن، مشيرًا إلى أن التقدم المحرز في الجهود الرامية لإنهاء الحرب الأهلية أصبح في خطر بسبب تصرفات الحوثيين.

ودعا ويربرغ الحوثيين إلى وقف الهجمات والتركيز على القضايا الداخلية والعمل على تحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

ووصف ويربرغ الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر بأنها "غير مبررة"، محذرًا من أن الهجوم الأخير على السفينة "سونيون" قد يؤدي إلى تسرب نفطي كبير، مما يشكل تهديدًا بيئيًا خطيرًا يتجاوز كارثة "إكسون فالديز" بأربع مرات.

كما أشار إلى أن "عملية حارس الازدهار"، التي تقودها الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة المتحدة ودول أخرى، تهدف إلى منع الحوثيين من شن هجمات أكبر، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تسعى لتجنب صراع واسع النطاق والعمل على منع التصعيد.

وأضاف ويربرغ أن إيران ووكلاءها يستغلون عدم الاستقرار السياسي في مناطق مثل لبنان وفلسطين واليمن وسوريا، مشددًا على ضرورة معالجة الفراغ السياسي لضمان الاستقرار في المنطقة.

وقال إنه لا يوجد اتصال مباشر بين الولايات المتحدة والحوثيين، لكن واشنطن تستطيع نقل رسائل إلى الجماعة عبر وسائل الإعلام أو عبر وسطاء مثل العمانيين.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.