ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

من ملحان إلى وصاب.. كارثة جديدة تودي بحياة 20 شخصاً وتجرف عدة منازل


تعرضت مناطق في محافظة ذمار جنوبي صنعاء لكارثة سيول جديدة، حيث أفادت مصادر محلية بفقدان نحو 20 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت المنطقة.

وذكرت المصادر أن السيول جرفت عدة منازل بسكانها في قرية الجرف بمنطقة قوبر بمديرية وصاب الأسفل مساء الجمعة.

وأفاد أحد سكان المنطقة بأنه تم العثور على جثث ثلاثة أشخاص منتشرة في وادي علاية، مما يعكس حجم الكارثة التي خلفتها السيول.

اقرأ أيضاً: وفاة 7 اشخاص بينهم أطفال جراء سقوط سيارة من منحدر جبلي من محافظة ذمار

وأوضحت المصادر أن انهيار بركة مياه (حاجز مياه) في المنطقة تسبب في سحب المنازل والسكان والسيارات والمحال التجارية إلى وادٍ عميق.

تأتي هذه الكارثة بعد أيام فقط من وفاة 43 شخصاً في مديرية ملحان بمحافظة المحويت شمال غرب اليمن، نتيجة السيول والأمطار الغزيرة التي تسببت في أضرار كبيرة وخسائر بشرية ومادية.

اقرأ أيضاً: وفاة واصابة 13 شخصاً في حادث سير في منطقة وصاب العالي بمحافظة ذمار

في الوقت الذي يعيش فيه أهالي وصاب ليلة مرعبة تحت رحمة السيول الجارفة، تلتزم ميليشيات الحوثي الصمت وعدم تقديم أي مساعدة أو استجابة للمواطنين المتضررين، وكأن حياة الناس لا تعني لهم شيئًا، فهم منشغلون بجمع الجبايات والاستحواذ على الموارد لصالح شبكاتهم النهبوية، تاركين المدنيين يواجهون الكوارث بمفردهم دون أي دعم أو تدخل إنساني وفقاً للأهالي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.