ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

هذه القرية مهددة بكارثة.. تشققات أرضية تثير مخاوف المواطنين في إب (صورة)

تواجه قرية ريفية في محافظة إب وسط اليمن كارثة وشيكة بعد تعرضها لتشققات وانهيارات أرضية كبيرة، نتيجة لموجة أمطار غزيرة مستمرة منذ أسابيع.

وقال سكان محليون إن منطقة جبل "الخضراء" في مديرية بعدان شرق المحافظة شهدت انهيارات جديدة، مما أثار مخاوف من توسعها وتجددها، حيث تمثل تهديداً حقيقياً لحياة السكان.



وشهدت قرية "الخشابي" في عزلة المنار، بمديرية بعدان، انهيارات وتشققات أثرت على منازل المواطنين، وسبق أن تعرضت هذه القرية لانهيارات متكررة تسببت في أضرار كبيرة ونزوح بعض الأهالي، مع استمرار تهديد من بقي فيها.

ووفقا لمصادر إعلامية فقد أصيب 3 مواطنين الشهر الماضي بانهيار منزل مواطن يدعى "صالح علي" في قرية الخشابي في عزلة المنار بمديرية بعدان، شرقي إب جراء الانزلاقات والتشققات الأرضية المتواصلة في القرية منذ سنوات.

اقرأ ايضاً: إصابة ثلاثة أشخاص في انهيار منزل بإب وسط مخاوف من تشققات أرضية متزايدة

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت محافظة إب انهيارات صخرية وترابية في عدة مديريات، مما أدى إلى قطع الطرقات وتدمير الممتلكات والأراضي الزراعية.

وقبل عام، شهدت قرية "العشة" بعزلة "أعماد" بمديرية يريم شمال شرقي المحافظة، انهيارات وتشققات واسعة أدت لأضرار في ممتلكات المواطنين وقطعت طرقات المنطقة التي لا تزال معرضة لمخاطر عدة حتى اللحظة، وسط مناشدات من الأهالي للجهات المعنية والمنظمات للتدخل للحد من تلك المخاطر المستقبلية.

اقرأ أيضاً: 
تضرر بعض منازل المواطنين إثر تشققات بإحدى عزل يريم بإب

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.