ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ملتقى اليمنيين في بلجيكا يعلن عن تشكيل قيادة جديدة لتعزيز العمل المؤسسي وتوسيع نشاطاته

أعلنت اللجنة التحضيرية لملتقى اليمنيين في بلجيكا عن تشكيل قيادة جديدة للملتقى، وذلك في بيان صادر عنها اليوم.

وجاء هذا الإعلان بعد سلسلة من اللقاءات والمناقشات الهادفة إلى تحويل الملتقى من مبادرة فردية إلى منظمة مجتمع مدني تتمتع بعمل مؤسسي منظم يخدم تطلعات المهاجرين اليمنيين في بلجيكا.

وأشار البيان الذي حصل "يني يمن" على نسخة منه إلى أن ملتقى اليمنيين، الذي انطلق كمبادرة فردية في إبريل 2023 في بروكسل، قد شهد نمواً وتطوراً ملحوظين منذ تأسيسه، مما استدعى الحاجة إلى تأسيس هيكل تنظيمي وإداري جديد للملتقى.

وتهدف القيادة الجديدة إلى وضع خطط استراتيجية ولوائح داخلية تضمن تحقيق أهداف الملتقى، والتي تشمل تعزيز التواصل الثقافي والفكري بين اليمنيين، وتطوير الكفاءات، والمساهمة الفعالة في المجتمع البلجيكي.

وأعلنت اللجنة عن تشكيل القيادة الجديدة لمدة عام، والتي ستعمل على تنظيم الأنشطة المختلفة وإقامة الشراكات الاستراتيجية والتجهيز لانعقاد الجمعية العمومية لاختيار القيادة المقبلة وفق آليات ديمقراطية وشفافة.

نص البيان كما ورد:

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لإعلان قيادة ملتقى اليمنيين في بلجيكا

في ظل النمو المستمر والتطور الملحوظ الذي شهده ملتقى اليمنيين في بروكسل منذ انطلاقه في إبريل 2023 كمبادرة فردية تهدف إلى جمع شمل المهاجرين اليمنيين وتعزيز التلاحم المجتمعي والفكري والثقافي بينهم، وبعد أن تم تسجيل ملتقى اليمنيين رسمياً كمنظمة مجتمع مدني في بلجيكا يسرنا أن نعلن اليوم، بعد لقاءات وتشاورات ومناقشات، عن تشكيل قيادة جديدة لملتقى اليمنيين في بلجيكا.

تأتي هذه الخطوة استجابةً للحاجة الملحة لتحويل هذه المبادرة من جهد فردي إلى عمل مؤسسي منظم يخدم تطلعات اليمنيين ويساهم في تحقيق أهدافهم على نطاق أوسع. يهدف تشكيل هذه القيادة، التي تضم نخبة من المهاجرين اليمنيين في بلجيكا، إلى وضع الأسس التنظيمية والإدارية اللازمة لإدارة الملتقى بشكل فعال ومنهجي. ستعمل القيادة على إقرار الخطط الاستراتيجية واللوائح الداخلية وتحديد آليات العمل الموجودة مسبقاً والتي تضمن تحقيق أهداف الملتقى، والتي تشمل تعزيز التواصل الثقافي والفكري بين اليمنيين، وتمكينهم من تحقيق أهدافهم والمساهمة الفعالة في المجتمع البلجيكي.

وعليه، يسرنا أن نعلن عن أعضاء قيادة ملتقى اليمنيين في بلجيكا لمدة عام ولجنة الرقابة والتفتيش. ستعمل القيادة خلال هذه الفترة على تنظيم الأنشطة المختلفة وإقامة الشراكات الاستراتيجية، وتطوير الكفاءات، حتى انعقاد الجمعية العمومية لاختيار القيادة المقبلة للملتقى وفق آليات ديمقراطية وشفافة تعكس تطلعات الجميع.

إننا ندعو جميع اليمنيين المتواجدين في بلجيكا إلى دعم هذه الجهود والمشاركة الفعالة في الملتقى، حتى نتمكن معاً من تحقيق أهدافنا المشتركة والنهوض بواقعنا إلى آفاق أرحب من التقدم والازدهار والله ولي التوفيق.

اللجنة التحضيرية لملتقى اليمنيين في بلجيكا

عضوية :

منذر السباعي
المقرر : عبد الوهاب الجهمي
رئيس اللجنة : احمد عبود
واليكم اسماء الهيئة الادارية ولجنة الرقابة والتفتيش للملتقى على النحو التالي:

قيادة الملتقى:

رئيس الملتقى: د.عثمان العيدروس
نائب رئيس الملتقى: علي ضيف الله
الأمين المساعد للشؤون الفنية: طه التهامي
الأمين المساعد للشؤون التنفيذية: أمل أحمد
رئيس الدائرة القانونية والاستشارية: وليد الدهبلي
رئيس دائرة العلاقات العامة: محمد الفلاحي
رئيس الدائرة الإعلامية: هاشم وهبان
رئيس دائرة التدريب والتطوير: د. جميل العليمي
رئيس الدائرة المالية: مجاهد الطيب
رئيس الدائرة الاجتماعية: عبدالقدوس الحاشدي
رئيس دائرة الأنشطة: أبو الفضل القليصي
رئيس دائرة الفروع: جمال الحاج
لجنة الرقابة والتفتيش:

رئيس اللجنة: محمد عبدالفتاح
عضو: مبارك المخلافي
عضو: إبراهيم الحريمي
صادر عن اللجنة التحضيرية لملتقى اليمنيين في بلجيكا: رئيس اللجنة التحضيرية: أحمد عبود

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.