ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذيرات جوية وبحرية في اليمن: تقلبات في الطقس واضطرابات بحرية تهدد هذه المناطق

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ممثلة بمركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، مساء اليوم الجمعة تحذيرات شاملة من تقلبات جوية واضطرابات بحرية متوقعة خلال الساعات القادمة، مما يستدعي توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المواطنين ومرتادي البحر في المناطق الساحلية.



وتشير النشرة الجوية إلى احتمال هبوب رياح شمالية غربية نشطة قد تصل سرعتها إلى 50 عقدة، مما يثير الغبار والأتربة في المناطق الساحلية والصحراوية.

وتتوقع الهيئة أن تشهد مناطق مثل عدن، وادي حضرموت، تعز، وصنعاء أجواء غير مستقرة، تتراوح بين أمطار متفرقة ورياح قوية.

وبالإضافة إلى التحذيرات الجوية، أفادت الهيئة بأن حالة البحر ستكون مضطربة في عدة مناطق، مما يرفع من خطورة الأنشطة البحرية.



ويُتوقع أن يكون بحر العرب في حالة "مضطربة إلى شديدة الاضطراب" مع ارتفاع أمواج قد يصل إلى مستويات خطرة، بينما يشهد خليج عدن حالة بحرية "معتدلة إلى مضطربة". وتشمل التحذيرات أيضاً البحر الأحمر والمحيط الهندي، حيث يتوقع ارتفاع أمواج متوسطة إلى عالية.

كما تم نشر جداول توضح أوقات المد والجزر في الموانئ اليمنية مثل عدن، المكلا، والحديدة، مما يساعد البحارة والصيادين في تخطيط أنشطتهم بشكل آمن.

توصيات للمواطنين ومرتادي البحر:
ودعت الهيئة جميع المواطنين في المناطق المتأثرة إلى الحذر من التواجد في الأماكن المكشوفة خلال هبوب الرياح الشديدة، والتأكد من الابتعاد عن الشواطئ والمناطق المنخفضة، مع ضرورة تجنب الأنشطة البحرية في ظل الظروف الحالية.

كما نصحت بتأمين الممتلكات والابتعاد عن المناطق التي قد تتعرض لخطر الفيضانات أو الانهيارات الأرضية بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.