ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

لحج.. مليشيات الحوثي تشن هجوماً مفاجئا والقوات الحكومية تتصدى لها وتكبدها خسائر كبيرة

أفادت مصادر عسكرية أن القوات المرابطة في جبهة عهامة بمديرية المسيمير بمحافظة لحج تصدت لهجوم مفاجئ شنته مليشيا الحوثي، الإرهابية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، 6 سبتمبر/أيلول 2024.

وأوضحت المصادر الميدانية أن مليشيا الحوثي شنت هجوماً باتجاه مواقع البرادة ورواحح، مستخدمةً في ذلك تغطية نارية كثيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وقد ردت القوات المرابطة في الجبهة بقوة على الهجوم، ما أدى إلى إجبار المليشيات على التراجع بعد تكبدها خسائر فادحة في العتاد وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفها.

وأكدت المصادر أن المواجهات كانت عنيفة واستمرت لساعات، حيث أظهرت القوات الحكومية مرونة وصموداً في التصدي للهجوم العدواني.

وتعد هذه المحاولة جزءاً من سلسلة هجمات مستمرة من قبل مليشيا الحوثي على مواقع القوات الحكومية في جبهات محور الحواشب، والتي غالباً ما تنتهي بتكبدهم خسائر كبيرة وإجبارهم على التراجع والانكسار.

يذكر أن مليشيا الحوثي تعتمد استراتيجية الهجمات المفاجئة على مواقع تمركز القوات الحكومية، إلا أنها تواجه دائماً ردود فعل حازمة وتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.