ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مصادر عسكرية.. القوات الحكومية تحقق تقدماً عسكرياً في جبهة شوكان بتعز
قالت مصادر عسكرية، الأحد 8 سبتمبر 2024، إن القوات الحكومية حققت تقدماً عسكرياً في جبهة شوكان بمديرية ماوية، جنوب شرق محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وأوضحت المصادر أن قوات مكونة من العمالقة والمقاومة الوطنية، والوحدات المساندة لها، تمكنت من تحقيق تقدم ميداني في جبهة شوكان بمديرية ماوية في وقت مبكر اليوم، وذلك بعد محاولات لمسلحي جماعة الحوثي التقدم في منطقة "عهامة" المحاذية لماوية تعز، والتي تتبع إدارياً مديرية المسيمير في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وأضافت المصادر أن مسلحي الجماعة المدعومة من إيران قاموا خلال الساعات الماضية بزرع الألغام في طرقات منطقة شوكان، واختطاف عدد من المواطنين.

وأكدت المصادر أن قوات من ألوية العمالقة عززت تواجدها بعد محاولات الحوثيين التقدم إلى منطقة شوكان، والتي شهدت اشتباكات خلال الأيام الأخيرة، مع تحشيد للحوثيين باتجاه جبهات ومناطق واسعة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، التي تمتد حدودها إلى مديرية ماوية التابعة لتعز والأزارق التابعة لمحافظة الضالع.

وكانت جبهة المسيمير قد شهدت، الجمعة الماضية 6 سبتمبر، هجوماً من قبل مسلحي جماعة الحوثي على مواقع عسكرية في المديرية. ووفقًا للمصادر، شن الحوثيون هجوماً مفاجئاً على مواقع للمقاومة في مديرية المسيمير، وسيطروا على موقعي "البرادة ورواحح" في منطقة عهامة بعد اشتباكات استمرت 6 ساعات.

وعن الخسائر البشرية، أفادت المصادر بوقوع قتلى وجرحى من الجانبين، مع تأكيد أسماء عدد من المصابين في صفوف المقاومة، وهم "فضل حربي الشيبي، نوح العبادي، وبدر صادق". كما أشارت إلى فقدان أربعة مقاتلين آخرين، ويُرجح أن يكونوا قد وقعوا في الأسر لدى الحوثيين، وهم "محسن الشيبي، يحيى الشيبي، حمزة الشيبي، ومالك أحمد".

يُذكر أن جبهات المسيمير في محافظة لحج ظلت هادئة لسنوات بعد تحرير أغلب مناطق المديرية من مسلحي الحوثيين في العام 2025، إلا أنها تشهد بين الحين والآخر تبادلاً لإطلاق النار، خاصة باستخدام سلاح المدفعية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.