ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الكويت تعيد تشكيل قيادة وزارة النفط بتعيين نورة الفصام وزيرة بالوكالة خلفاً للعتيقي.
أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، يوم الأحد، مرسوماً أميرياً قضى بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، عماد العتيقي.

وأعلن الديوان الأميري في بيان أن وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، نورة سليمان الفصام، تم تعيينها وزيرة للنفط بالوكالة خلفاً للعتيقي.

اقرأ أيضاً: الكويت.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة الكويتية لتعزيز كفاءة العمل الحكومي وضمان الاستقرار في قطاع النفط، الذي يعد من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.

ويُنظر إلى تعيين الفصام كوزيرة للنفط بالوكالة على أنه جزء من استراتيجية تهدف إلى تحقيق التوازن في إدارة القطاعات الاقتصادية الحيوية، بما يعزز من قدرة الكويت على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وقد شهدت الكويت في الفترة الأخيرة حركة إصلاحية نشطة تهدف إلى تحسين الأداء الحكومي وتعزيز التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية، مما يعكس إرادة القيادة الكويتية في دفع عجلة التنمية وتحقيق رؤية الكويت 2035.

وتهدف هذه الرؤية إلى تنويع مصادر الدخل الوطني وتقليل الاعتماد على النفط، من خلال دعم القطاعات غير النفطية مثل الاستثمار والتكنولوجيا والخدمات المالية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.