ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

خوفا من احياء ذكرى سبتمبر.. ميليشيا الحوثي تقتحم مدرسة بنات في همدان وتغلقها
أفادت مصادر مطلعة بأن مليشيا الحوثي اقتحمت مدرسة بنات في مديرية همدان، شمال العاصمة صنعاء، بهدف إحباط فعالية بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وذكرت المصادر أن الحوثيين قاموا بطرد الطالبات من المدرسة وأغلقوها، وذلك بدعوى أن إدارة المدرسة كانت تنظم احتفالاً وطنياً بمناسبة ذكرى الثورة.

وأكدت المصادر أن الاقتحام أدى إلى إفساد التحضيرات التي كانت قد أعدتها الإدارة للاحتفال، حيث تم إغلاق المدرسة فوراً بعد اقتحامها.

وقد نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق عملية الاقتحام، التي تسببت في حالة من الذعر بين الطالبات، مما دفعهن إلى مغادرة المدرسة بسرعة.

وأدان ناشطون يمنيون هذا الهجوم، معتبرين إياه عملاً همجياً يفتقر إلى أي اعتبارات دينية أو أخلاقية، ويعبر عن استخفاف بحرمات المدارس.

في الوقت نفسه، كثفت مليشيا الحوثي من حملاتها ضد الناشطين والتربويين، مستهدفةً أي مظاهر احتفالية بذكرى 26 سبتمبر، وأصدرت تعميمات تمنع إقامة أي فعاليات في المدارس الابتدائية والثانوية في صنعاء والمحافظات الأخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.