ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

وزارة الداخلية تعمم اسم صحفي في كافة المدن للقبض عليه ونقابة الصحفيين تعلق

عممت وزارة الداخلية اسم أحد الصحفيين اليمنيين، على كافة الأجهزة الامنية بالمحافظات المحررة للقبض القهري عليه.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت بلاغا من الصحفي صبري بن مخاشن ناشر ورئيس تحرير صحيفة المحرر  يفيد فيه أن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اصدر  تعميما للأجهزة الامنية في كافة المدن اليمنية لإلقاء القبض القهري عليه.

وأضافت ان التعميم جاء بناء على مذكرة من مدير أمن حضرموت الساحل بموجب أمر قبض قهري من النيابة الجزائية المتخصصة في حضرموت بعد أيام من تعميم من قبل أمن حضرموت الساحل وعمليات القيادة والسيطرة وعمليات المحافظ لكافة النقاط العسكرية والامنية المنتشرة على طول وعرض حضرموت بإلقاء القبض القهري عليه.

وأردفت" نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تدين ملاحقة الصحفي بن مخاشن عبر القضاء على خلفية قضايا نشر ليست المحكمة الجزائية معنية في النظر فيها, فإنها ترفض سياسة التضييق على الصحفيين عبر تلفيق التهم لهم واستخدام السلطة والقوة المفرطة ضدهم .

وطالبت النقابة محافظ محافظة حضرموت والحكومة الشرعية والنائب العام لإيقاف هذه الممارسات التعسفية وتوفير الحماية للصحفي بن مخاشن, واحترام حرية الصحافة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.