ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اليمن يحصد جائزتين في مهرجان دولي

حقق الفيلم اليمني "المرهقون" للمخرج عمرو جمال، بطولة عبير محمد وخالد حمدان، إنجازاً بارزاً بفوزه بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي، في دورته الخامسة التي اختتمت فعالياتها اليوم في مدينة الدار البيضاء.

وتنافس الفيلم مع 12 فيلماً عربياً واستطاع أن يبرز كأفضل فيلم في المسابقة، مما يعزز مكانة السينما اليمنية على الساحة العربية.

اقرأ أيضاً:
الفيلم اليمني "المرهقون" يحصد جائزة دولية في مهرجان برلين السينمائي

وفي إنجاز آخر لليمن، حاز فيلم "السطل" للمخرج عادل الحيمي على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة من بين 16 فيلماً مشاركاً في المهرجان.

ويعكس هذا التقدير الإبداع الفني الذي تتمتع به المواهب اليمنية في مجال السينما، ويؤكد على قدرتها على المنافسة والتميز في المهرجانات الدولية.

وتسلم الجائزتين نيابة عن الفائزين، سفير اليمن لدى المغرب، عزالدين الأصبحى، الذي عبر عن فخره بهذا الإنجاز الكبير الذي يمثل مصدراً للفخر والاعتزاز لكل اليمنيين.

وأشار السفير إلى الدور الهام الذي تلعبه السينما في نشر قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، موضحاً أن الأفلام تعد جزءاً من الذاكرة الجمعية للوطن وتسهم في نقل قصصه وثقافته إلى العالم

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.